أخر الأخبار
الرئيسية / اخبار الصحافة / قيادي مؤتمري يكشف عن السبب (الرئيسي) وراء قرارات جماعة الحوثي بتغيير رئيس مجلس القضاء الأعلى

قيادي مؤتمري يكشف عن السبب (الرئيسي) وراء قرارات جماعة الحوثي بتغيير رئيس مجلس القضاء الأعلى

هااام وخطيير.. الكشف عن السبب (الرئيسي) وراء قرارات جماعة الحوثي بتغيير رئيس مجلس القضاء الأعلى

 
الشرعية نت:

كشف قيادي في حزب المؤتمر لاخبار الساعة عن السبب وراء قيام جماعة الحوثي بتغيير رئيس مجلس القضاء الأعلى.
حيث وصف القيادي – الذي فضل عدم ذكر اسمه – لموقع اخبار الساعة، ان الخطوة التي قامت بها جماعة الحوثي بتغيير رئيس مجلس القضاء الأعلى تعد خطوة انقلابية، وان الهدف منها الانقلاب على المؤتمر.
وقال لاخبار الساعة ان الحوثيين يهدفون خلال الايام القادمة من خلال رئيس مجلس القضاء الأعلى إلى إصدار قرار بحل مجلس النواب، والذي غالبيته من حزب المؤتمر الشعبي العام، وتعيين رئيس جديد للبلاد من قبلهم، والانفراد بالحكم.
مضيفا لاخبار الساعة لذلك اجتمع صالح باللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام، وقيادات حزبه وابقاها على اجتماع متواصل، كما التقى اليوم بممثلي حزبه في المجلس السياسي، والحكومة بالإضافة إلى رئيس مجلس النواب يحيى الراعي.
وكشف المصدر ان القرارات التي اصدرها الصماد، الاخرى لم تكن بذي أهمية، مقارنة بتعيين رئيس لمجلس القضاء الأعلى، ومحاولة للتغطية عليه.
واصدر حزب المؤتمر بياناً ادان فيه انفراد جماعة الحوثي بتلك القرارات ورفضها، وهو ما يجعل منها غير شرعية لانه غير متوافق عليها، بحكم الشراكة بينهم.
وكان اللواء علي محسن الاحمر – نائب الرئيس هادي – قد المح اليوم إلى خطوة الحوثيين القادمة خلال كلمه له مع قيادات عسكرية بمأرب حيث قال: ““الحوثيين جهزوا قرارات وبيانات بالتزامن مع احتفالهم بالذكرى الثالثة لدخولهم صنعاء التي تصادف 21 سبتمبر/ أيلول، ويستعدون ويعملون بشكل عاجل لهذا الأمر”.
الجدير بالذكر ان موقع الشرعية نت قد كشف في خبر سابق عن نية الجماعة الإعلان من ميدان السبعين عن بيان دستوري  لحل البرلمان والحكومة وتنصيب رئيسا واعلان حالة الطوارىء وفض الشراكة مع المؤتمر

للمزيد اضغط على رابط   الخبر

سري للغاية ..من ميدان السبعين جماعة الحوثي.. ستعلن بـ21سبتمبر بيان دستوري لحل البرلمان والحكومة وتنصيب رئيسا واعلان حالة الطوارىء وفض الشراكة مع المؤتمر  

  • للمزيد