أخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار التقنية / اخبار العلوم / انتبه 6 علامات مرضيّة .. هذه الأعراض تدلّ على وجود جلطات في جسمك

انتبه 6 علامات مرضيّة .. هذه الأعراض تدلّ على وجود جلطات في جسمك

انتبه  6 علامات مرضيّة .. هذه الأعراض تدلّ على وجود جلطات في جسمك

 

الشرعية نت:
لتجنّب العواقب الوخيمة لوجود جلطة دمويّة خفية في أجسامنا لا تتمّ معالجتها، نقدّم إليكم في هذه المجموعة من الصّور 6 علامات مرضيّة تدل على وجود جلطات في الجسم، بحسب ما جاء في موقع “بولدسكاي” المعني بالصحة.
وفيما يلي 6 أعراض يجب الانتباه إليها : 

1ـ الشعور بالألم والتشنّجات العضليّة: قد يكون الشّعور بآلامٍ مستمرّة في الجسم مع تكرار التشنّجات العضليّة، أحد أعراض الإصابة بجلطة دمويّة، الأمر الذي يتطلّب استشارة الطّبيب بشكلٍ فوري.
2ـ السّعال غير المُبرّر: يُعتبر السّعال غير المُبرّر أيضًا من أهمّ أعراض الجلطة الدموية والتي تحتاج أيضًا إلى مراقبة معدّل ضربات القلب والتنفّس.


3ـ ضيق التنفّس: يمثّل ضيق التنفّس أحد علامات وجود جلطة دمويّة في الرئتين، لذا يُنصح بالتحقّق في هذه الحالة من أعراض أخرى كآلام في الصّدر، والدّوخة أو تسارع دقات القلب.


4ـ لام الصدر مع التنفّس العميق: يجب توخّي الحذر واستشارة الطّبيب بشكلٍ فوري حال الشكوى من آلام الصدر المُصاحبة للتنفّس العميق، لأنّها أحد المؤشّرات الخطيرة على وجود جلطة بالدم.


5ـ الخطوط الحمراء على الجلد: يُمكن أن تظهر جلطات الدم على شكل خطوط حمراء بطول الأوردة، وفي هذه الحالة لا تُعتبر الأوردة طبيعيّة ويجب استشارة الطبيب فورًا.

6 ـ تورّم الساقين: من الشّائع أنّ تورم الساقين يكون ناتجًا عن الجلطة، لأنّها تؤثّر على الدورة الدموية، ممّا يمنع وصول الأوكسجين إلى الأجهزة الحيويّة بالجسم، الأمر الذي يتطلّب استشارة طبيّة فورية.