الأحد , نوفمبر 19 2017
أخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار المحلية / كما وردنا.. اعتلاء محمد بن سلمان عرش الملك وتننصيب ولي عهد جديد (الاسم) .. والسلطات السعودية تعتقل أمير الرياض «فيصل بن بندر» .. تفاصيل

كما وردنا.. اعتلاء محمد بن سلمان عرش الملك وتننصيب ولي عهد جديد (الاسم) .. والسلطات السعودية تعتقل أمير الرياض «فيصل بن بندر» .. تفاصيل

أنباء عن اعتلاء محمد بن سلمان عرش الملك وتننصيب ولي عهد جديد .. والسلطات السعودية تعتقل أمير الرياض «فيصل بن بندر» .. تفاصيل

الشرعية نت:

قال مصدر دبلوماسي غربي في مدينة جدة غرب “العربية السعودية” ان البعثات الدبلوماسية وأجهزة الإستخبارات الغربية المتواجدة في “السعودية” ترصد منذ أول أيام عيد الأضحى الحالي وجود تحركات سرية مكثفة غير اعتيادية داخل أروقة القصور الملكية في جدة ومكة المكرمة ربما تكون على صلة لترتيب إعلان تنصيب ولي عهد جديد وإعلان تقلد وإستلام ولي العهد الحالي منصب الملك بعد إعلان تنازل والده عن قيادة أمور البلاد بسبب تقدمه في العمر.
ورجح المصدر ان يكون الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي آل سعود, (نائب أمير منطقة الجوف والذي يشغل والده منصب قائد القوات البرية), هو ولي العهد القادم.
التغيير الدراماتيكي في هيكلة النظام السعودي يراد له إكمال هرم تجديد دماء بيت الحكم السعودي بحسب تعهدات سابقة قدمت للأدارة الأمريكية والرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما من قبل الأمير محمد بن سلمان أبان زيارته الأولى للولايات المتحدة الأمريكية منتصف العام الماضي ورفض الرئيس أوباما أستقبال الأمير بذريعة صعوبة وتأزم الوضع الداخلي للعربية السعودية وعدم رغبة الولايات المتحدة في التدخل المباشر لحماية العائلة المالكة من أي تحركات أو ثورات داخلية متوقعة, الأمر الذي أجبر الأمير الشاب على تقديم تعهدات بتحديث جميع الأنظمة السعودية وإجراء إصلاحات فورية وإعطاء المرأة السعودية جميع الحقوق القانونية والشرعية والعمل بشكل فوري على وقف تمدد الفكر الوهابي داخل السعودية وخارجها وإيجاد برنامج طويل الأمد لتحرير عقول الشباب من التشدد الوهابي وإحلال أجيال جديدة تحمل اسلام متحرر يتعايش مع الأفكار والعادات الغربية.
فيما يتوقع المصدر أن يرافق الترتيبات الجديدة إعلان حزمة أخيرة من الإصلاحات والتعديلات على أنظمة الحكم والخدمات المقدمة للمواطنين.

السلطات السعودية تعتقل أمير الرياض «فيصل بن بندر» .. تفاصيل



من جهة اخرى  صرح المعارض السعودي المعروف الدكتور «محمد المسعري» بأن السلطات السعودية اعتقلت الأمير «فيصل بن بندر بن عبدالعزيز» أمير منطقة الرياض، والمقرب من ولي العهد السابق الأمير «محمد بن نايف».
جاء ذلك في تغريدة نشرها «المسعري» عبر حسابه على «تويتر»، واصفا ما حدث بأنه تطور في غاية الخطورة.
ولم يتسن لـ«الخليج الجديد» التحقق من صحة الأمر، ولم ترد أية معلومات أخرى في هذا الشأن، بينما قال ناشطون إن المعلومات التي نشرها «المسعري» غير صحيحة، موضحين أن الأمير «فيصل بن بندر بن عبدالعزيز» حضر معايدة الأمراء للملك «سلمان بن عبدالعزيز» في عيد الأضحى.
وأفادت «وكالة الأنباء السعودية» الرسمية (واس)، بأن الأمير «فيصل» رفع التهنئة باسمه ونيابة عن أهالي منطقة الرياض للملك «سلمان» وولي عهده الأمير «محمد بن سلمان» بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام.
والأمير «فيصل» هو الابن الأكبر للأمير «بندر بن عبدالعزيز آل سعود» ويشغل منصب أمير منطقة الرياض، وعضو هيئة البيعة التي تعنى باختيار الملك وولي العهد وتنظيم انتقال السلطة.
​وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» قالت بعد عزل «بن نايف» في يونيو/حزيران الماضي، إنه ممنوع من مغادرة المملكة وحددت إقامته في قصره بمدينة جدة.
واستندت الصحيفة إلى مسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين، بالإضافة إلى سعوديين مقربين من العائلة الحاكمة، بينما نفى مسؤول سعودي لوكالة «رويترز» هذه الأنباء، وأكد أن «بن نايف» يمارس حياته الطبيعية، وأن الكلام عن تحديد إقامته ليس صحيحا مئة في المئة.