أخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار المحلية / نجم السينما المصرية حسين فهمي في لقطة #لعيون_بثينة اليمنية

نجم السينما المصرية حسين فهمي في لقطة #لعيون_بثينة اليمنية

نجم السينما المصرية حسين فهمي في لقطة #لعيون_بثينة اليمنية

 

متابعات|  الشرعية نت:
تداول نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي صورة للنجم السينمائي المصري حسين فهمي في لقطة تضامن الطفلة اليمنية بثينة وتفاعل مع حملة تدعو لوقف الحرب على اليمن .
وقام الفنان المصري بتقليد حركة الطفلة بثينة وهي تحاول فتح إحدى عينيها بعدما فقدت الأخرى وتعرضت لإصابات متعددة جراء قصف طيران التحالف لمنزلها بصنعاء.

وجذبت الطفلة اليمنية “بثينة” الناجية الوحيدة من بين أفراد عائلتها من مجزرة التحالف في حي عطان بالعاصمة صنعاء، أنظار العالم إلى اليمن والتعرف على الحالة الإنسانية والقصف الذي يطال المدنيين.
وأثارت الطفلة “بثينة محمد الريمي -6 سنوات” مشاعر ملايين الناس في الدول العربية ودول العالم عندما أفاقت في المستشفى وقد أصيبت إحدى عيناها وتستخدم أصابع يدها محاولة فتح العين الأخرى لترى أين هي وماذا حدث لها.
وشن طيران التحالف فجر يوم الجمعة الماضي غارات على منازل بحي عطان بالعاصمة صنعاء وأصابت الغارات عمارة مكونة طابقين وتضم 8 شقق ما أدى لمقتل 16 شخصاً وأكثر من 13 جريحاً بين الضحايا عائلة “محمد الريمي” الذي قتل هو وزوجته وخمسة من أطفاله بالإضافة إلى أحد أقارب العائلة فيما كانت الطفلة “بثينة محمد الريمي” الناجية الوحيدة من أفراد عائلتها.
والتقط المصوّر اليمني “كريم زارعي” صوراً للطفلة بثينة بينها صورة تظهر فيها بثينة تحاول فتح عينها الثانية بأصابعها بعدما فقدت العين الأخرى، وانتشرت هذه الصورة بشكل كبير في مواقع الصحف والوكالات العربية والدولية ونشرها آلاف النشطاء العرب ومن مختلف دول العالم في صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي لتنطلق حملات #لعيون_بثينة و #بثينة_عين_الانسانية #بثينة_نعم_لايقاف_الحرب_في_اليمن قام المشاركون فيها من مختلف الأعمار ضمنهم عدد كبير من الأطفال بالتقاط صور لأنفسهم وهو يقومون بنفس حركة الطفلة بثينة كشكل من أشكال التضامن.
واستغل النشطاء تلك الحملات للمطالبة بوقف الحرب على اليمن.
ورصد  الموقع آلاف المنشورات بموقع الفيسبوك وآلاف التغريدات بموقع تويتر تضمنت آلافاً من الصور التضامنية مع الطفلة بثينة.