الأحد , نوفمبر 19 2017
أخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار التقنية / اخبار العلوم / مضمون .. لعلاج القذف المبكر..!؟

مضمون .. لعلاج القذف المبكر..!؟

مضمون .. لعلاج القذف المبكر


الشرعية نت / مجلة اليمن الطبية ـ متابعات
 

من أكثر المشاكل الجنسية التي تواجه النساء هي مشكلة القذف المبكر عند الرجال وذلك لعدم وصولها للشعور بالإشباع الجنسي والإحساس بالرعشة واللذة الجنسية.

سبب حالة القذف المبكر عند الرجال نفور المرأة وعدم رغبتها في ممارسة العلاقة الحميمة وقد تتسبب أيضًا في شعور كل من الرجل والمرأة بحالة من التوتر الشديد لأنها تجعل زواجهم مهدد بالخلافات والمشاكل. القذف المبكر قد تكون أسبابه هي عدم التركيز والانشغال دائمًا بأمور أخرى أثناء ممارسة العلاقة الحميمة. يحدث القذف المبكر عندما تنقبض الحويصلات الحافظة للمني بجسم الرجل ثم يحدث القذف ويخرج السائل المنوي من القضيب وهذه العملية لا تتعدى 3 دقائق و يصل الرجل للإشباع، في حين المرأة لا تشعر بالاكتمال الجنسي وهذا يسبب ظلم كبير لها. ولكن، لا تقلقي سيدتي هناك بعض النصائح والارشادات يمكنكِ اتباعها مع زوجكِ لحل مشكلة القذف السريع وستتمتعين بعلاقة جنسية رائعة.
1- طريقة التوقف والبدء من جديد:

هذه الطريقة من أنسب الطرق للقضاء على القذف المبكر ويمكن لزوجكِ اتباعها أثناء ممارسة العلاقة الحميمة وذلك من خلال توقف الزوج عن الممارسة بشكل مفاجئ بمجرد أن يبدأ في الوصول للقذف. ينتظر دقيقة لكي يسترخي ويعاود الاتصال الجنسي من جديد إلى ان يصل للنشوة و يتوقف أيضًا بحيث أنه اذا كان يقذف بعد 5 دقائق من الإيلاج سوف يستمر لمدة 3 دقائق أخرى. يصبح المجموع حوالى 8 دقائق ومع التكرار سوف يتغلب على القذف المبكر وسوف يشعران كل منهما بالمتعة والذروة الجنسية. لذلك، ابدائي سيدتي في تعليم زوجكِ اتباع هذه الطريقة من الآن.
2- طريقة الضغط والعصر:

طريقة الضغط والعصر هي استكمال لطريقة التوقف والبدء من جديد، حيث بعد توقف الزوج عن ممارسة العلاقة الحميمة بشكل مفاجئ وفي نفس الوقت قبل أن يصل للقذف، قومي سيدتي بالضغط على قاعدة العضو الذكري أو القضيب. يتم تقليل الانتصاب عن طريق هذه الحركة وإعطاء فرصة للزوج للبدء من جديد ثم يبدأ القضيب في الانتصاب والممارسة مع الشعور بالمتعة الجنسية والإشباع الجنسي أيضًا . عند اتباع هذه الطريقة لأول مرة سوف تلاحظين تغير كبير و يبدأ الزوج باتباع هذا الأسلوب من تلقاء نفسه حتى يتخلص تمامًا من مشكلة سرعة القذف.

3- استخدام الواقي الذكري:

من أهم النصائح التي يمكنكِ اتباعها هو استخدام الواقي الذكري وذلك لأنه يقوم بتقليل القذف وعدم الوصول للذروة الجنسية بشكل سريع. نتيجة قلة احساس العضو باللمس. تخفيف احتكاك القضيب بالمهبل. يقوم الواقي الذكري أيضًا بتمديد النشاط والمداعبة على الأقل لمدة خمس دقائق. يحتوي الواقي الذكري على مادة فعالة تسمى مادة البنزوكايين والتي تؤثر على الجماع وتقلل من الاستجابة الجنسية السريعة لكي يتمكن الزوجين من المتعة والشعور بالإشباع الجنسي والذروة الجنسية أيضًا . لا تترددي سيدتي في اتباع هذه الطريقة وستحصلين على علاقة حميمة أكثر متعة ولمدة أطول.

4- تغيير وضعية الجماع الجنسي:

عند البدء في ممارسة العلاقة الحميمة يمكنكِ تغيير الوضع الجنسي المعتاد عليه أثناء الممارسة فهذا يخفف من حدة التوتر ويقلل من القذف السريع. من أشهر الأوضاع الجنسية التي تساهم في التغلب على سرعة القذف هو وضع الفارسة والذي يتم من خلال استلقاء الزوج على ظهره وتقوم المرأة بالصعود على زوجها فتشعر المرأة بالتحكم الأكبر ويساعد هذا الوضع في صعوبة القذف نتيجة الجاذبية الأرضية التي تشد المني لأسفل.
5- تمارين كيجل: 

هل تعلمي سيدتي أنه يمكن لزوجكِ ممارسة تمارين كيجل للتغلب على مشكلة القذف السريع؟ لابد من اتباع هذه التمارين للتخلص من هذه المشكلة وذلك لأن تمارين كيجل تساهم في تعزز منطقة الحوض وبناء عضلات منطقة العانة ومنطقة ما بين الخصية وفتحة الشرج. تسيطر أيضًا على القذف بشكل فعال. يمكن للرجل ممارسة جميع تمارين كيجل لكي يحدد عضلة PC المسؤولة عن القذف. يتم ذلك أثناء تبوله وفي منتصف التبول يقوم بحبس البول لبعض الثواني فهذا التمرين يساعد تقلص و رخي للعضلات PC و يكرر هذا التمرين لمدة عشر ثوان خلال ثلاث مرات.