أخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار الاقتصادية / اخبار الاعمال / هام (بالوثائق).. الغرفة التجارية بصنعاء تلغي اتفاقاً مع مصحلة الجمارك .. لهذه الأسباب ..!؟

هام (بالوثائق).. الغرفة التجارية بصنعاء تلغي اتفاقاً مع مصحلة الجمارك .. لهذه الأسباب ..!؟

صنعاء .. الغرفة التجارية تلغي اتفاقاً مع مصحلة الجمارك لهذه الأسباب (وثائق)


الشرعية نت: 
ألغت الغرفة التجارية والصناعية في العاصمة صنعاء اتفاقاً مع مصلجة الجمارك التي يسيطر عليها الحوثيون بقيادة ” يحيى الأسطى ” . بسبب ان مصلحة الجمارك استحدثت قرارات جديدة مخالفة للقانون  وكذا الإبتزازات والنصب التي يتعرض لها التجار والقطاع الخاص من قبل موظفي مصلحة الجمارك ..

وتضمن طلب إلغاء الاتفاق الموجه من الغرفة التجارية والصناعية التي تضم كبار رجال الأعمال والقطاع الخاص في اليمن إلى مصلحة الجمارك بسبب انسداد العلاقة بين الجانبين .
وذكرت الغرفة التجارية عدة أسباب لإلغاء الاتفاق السابق بين الطرفين منها ” أن مصلحة الجمارك استحدثت قرارات جديدة مخالفة للقانون .
وأوضحت الوثيقة ” أن مصلحة الجمارك فرضت رسوم وغرامات جديدة على كافة الواردات التجارية من عدن ومنفذ الوديعة رغم أنها تحمل أوراق جمركة رسمية .
كما تتعرض البضائع القادمة من الحديدة هي الأخرى للتفتيش والتأخير وفرض الغرامات .
كما ذكرت الوثيقة ” أن رسوم الجمارك الجديدة تفرضها المصلحة نقداً وهذا يؤثر على السيولة المالية ويضاعف الحالة الاقتصادية السيئة التي وصل إليها القطاع الخاص في اليمن .
واعتبرت الدعوة الموجهة من الغرفة التجارية الاتفاق بينها وبين مصلحة الجمارك والذي تم توقيعه في إبريل الماضي لاغياً .
وارتفعت أسعار المواد الغذائية الأساسية بشكل كبير خصوصاً في مناطق سيطرة الحوثيين بسبب فرضهم رسوم جمارك جديدة على كافة البضائع القادمة من عدن والوديعة ومنفذ شحن في المهرة رغم أنه يتم دفع الرسوم الجمركية الرسمية في تلك الموانئ.