الأحد , نوفمبر 19 2017
أخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار الاقتصادية / اخبار الاعمال / جلسة عاصفة بقاعة البرلمان بسبب المرتبات .. الأعضاء يهاجمون الحكومة.. الراعي: هناك “لعب” والأكوع: موارد تذهب لجيوب أشخاص

جلسة عاصفة بقاعة البرلمان بسبب المرتبات .. الأعضاء يهاجمون الحكومة.. الراعي: هناك “لعب” والأكوع: موارد تذهب لجيوب أشخاص

البرلمان يصعّد مع الحكومة بسبب المرتبات.. الراعي: هناك “لعب” والأكوع: موارد تذهب لجيوب أشخاص

الشرعية نت:

شهدت قاعة البرلمان، يوم الاثنين 14 أغسطس/ آب 2017، جلسة عاصفة، على خلفية عدم التزام الحكومة ممثلة بوزارة المالية، بصرف رواتب موظفي الجهاز الإداري للدولة بشقيه المدني والعسكري.
هاجم نواب في البرلمان، حكومة الإنقاذ على خلفية عدم تنفيذ التزاماتها بصرف مرتبات موظفي الدولة.

وقال رئيس البرلمان يحيى الراعي إن هناك “تقصير ولعب” من قبل الحكومة مستشهداً على ذلك باتفاق سابق مع وزارة المالية على إنزال مناقصات لمتعهدي ضريبة القات لم تنفذه المالية.

في حين وصف النائب عبد الرحمن الأكوع تقريراً حكومياً قدمته المالية للبرلمان في وقت سابق عن الوضع المالي بأنه غامض ويعبر عن نية الحكومة في عدم صرف المرتبات والتغاضي عن تحصيل الموارد إلى خزينة الدولة.

وأضاف الأكوع أن هناك موارد مالية تذهب لجيوب أشخاص. وتابع: “الفساد القائم لم سبق له مثيل في التاريخ اليمني”.

وقال النائب أحمد ناصر شايع، إن لجنة من النواب وقفت في جلسة مسائية مع الحكومة على حقيقة الوضع المالي. وأوضح أن الحكومة وقتها اعترفت بإمكانية تحصيل إيرادات تغطي المرتبات، رغم ما أبدته من “تحايل”، حد قوله.

وطالب الحكومة الالتزام بما طرحته في الجلسة المسائية وتنفيذ ما ورد في برنامجها الذي نالت بموجبه ثقة البرلمان، وخلال إقرار موازنة الدولة الربعية من صرف مرتبات موظفي الدولة وتحصيل الموارد المتاحة لخزينة الدولة. 

اترك تعليقاً