الخميس , نوفمبر 23 2017
أخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار الرياضية / وزارة الشباب والرياضة تكشف عن صرف مخصصات القسط الأول لجميع أندية الجمهورية

وزارة الشباب والرياضة تكشف عن صرف مخصصات القسط الأول لجميع أندية الجمهورية

وزارة الشباب والرياضة تكشف عن صرف مخصصات القسط الأول لجميع أندية الجمهورية.


الشرعية نت -صنعاء – خالد شعفل:
كشفت وزارة الشباب والرياضة عن قيامها بصرف المخصصات المالية للقسط الأول لجميع أندية الجمهورية في جميع المحافظات للعام الجاري بما في ذلك المحافظات الجنوبية.
وأكد وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة عبدالرحمن الحسني خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم بمركز اعداد القيادات الشبابية والرياضة بصنعاء أن الوزارة وصندوق رعاية النشء قاموا بصرف مخصصات المرحلة الاولي من موازنة اندية الجمهورية اليمنية والتى تبلغ (107) مليون ريال لـ”320″ نادياً رياضياً من أندية الدرجات الأولى والثانية والثالثة وأبطال المحافظات في كافة أنحاء الجمهورية دون استثناء رغم الظروف العصيبة التي تمر بها الوطن جراء العدوان الغاشم.
وكشف الحسني أن صندوق النشء صرف خلال الشهرين الماضيين 300 مليون ريال توزعت بين 121 مليون و191 ألف ريال لنشاط الإتحاد العام لكرة القدم مع تكريم ومرتبات المدربين بالاتحاد، بالاضافة الى صرف 107 مليون و445 ألف ريال مخصصات أندية الجمهورية، يشمل أندية الدرجة الثالثة ايضاً لأول مرة منذ عام 2014م.
وأشار الحسني إلى أن المبلغ يشمل أيضاً صرف 20 مليون و208 آلاف ريال دعم إيجارات مقرات الإتحادات الرياضية ومراكزها وصالاتها التدريبية، وثمانية ملايين و712 ألف ريال دعم تشغيل الإتحادات العامة وذلك للقسط الأول من العام الجاري، بالإضافة إلى 41 مليون و824 ألف ريال دعم نشاط اللجنة الأولمبية اليمنية وبعض الاتحادات.
موضحاً أن الوزارة تنظر الي كافة أندية الجمهورية بنظرة واحدة وتتعامل معها بحس وطني وستظل تعمل بروح وطنية بمنأى عن الصراعات السياسية والمناطقية. 
مشدداً على ضرورة أن يكون الصوت الوطني للأندية والهيئات الرياضية والشبابية هو الأقوى ليسود السلام بين اليمنيين.
ودعا وكيل قطاع الرياضة كافة الأندية إلى التواصل مع صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة لإستلام شيكات مخصصاتها المالية وذلك بعد أن تم إنجاز كافة الأعمال المتعلقة بذلك.
ولفت إلى ما تعانيه الرياضة اليمنية في ظل الحصار الجائر من قبل دول العدوان وسبب انخفاض المشاركات الخارجية، بالاضافة ما سببه العدوان الغاشم من دمار بعد استهدافة أكثر من 90 منشأة رياضية في مختلف المحافظات ما أثر سلبا على النشاط الرياضي والشبابي.
وقال:” إن الوزارة بدأت العمل على إعادة الثقة في قطاع الرياضة الذي يعمل بروح الفريق الواحد وذلك بهدف تفعيل المؤسسات الرياضية المتمثلة بالاتحادات وفروعها والأندية، وتفعيل النشاط الرياضي وذلك لن يتم إلا بصرف مخصصاتها المالية”.
وجدد الحسني تأكيدة على حرص الوزارة على تحريك المياه الراكدة ولو بالحد الأدنى وخلال تفعيل عمل الأندية بإعتبارها أساس الأنشطة الرياضية والرافد الرئيسي للمنتخبات الوطنية التي تمثل اليمن في المحافل الخارجية .. 
مثمناً تعاون وزير الشباب والرياضة حسن زيد مع أعمال القطاع وصرف القسط الأول من مخصصات الأندية للعام الجاري.
وخلال المؤتمر الصحفي الذي حضره وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع المشاريع رمزي الأغبري، ووكيل قطاع التخطيط عبدالسلام عاطف، والوكيل المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف، والوكيل المساعد لقطاع الإعلام نبيلة الدرة، تم توزيع الشيكات الخاصة بمخصصات الاندية للقسط الاول لعدد من قيادات الاندية والاتحادات الرياضية العامة.
وكان مدير عام النشاط الرياضي في الوزارة طه تاج الدين قد استعرض خلال المؤتمر كيف تم صرف مبالغ القسط الأول للاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية كدعم للنفقات التشغيلية وإيجارات مقراتها وصالاتها ومراكزها التدريبية وأنشطة بعضها.
كما إستعرض مدير عام المعلومات بصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة طاهر الصنوي، حجم ما يتم صرفه للأندية من مخصصات مالية وتوزيعها في كل محافظات الجمهورية.
مسيراً إلى أن القسط الأول يشمل صرف مخصصات 320 نادياً في كافة المحافظات وفقاً لتصنيف درجاتها حيث تشمل الدرجة الأولى 14 نادياً، والدرجة الثانية 20 نادياً، والدرجة الثالثة 255 نادياً، وأبطال المحافظات 29 نادياً، بالإضافة إلى ناديين نوعيين.
ومن جهته تطرق مدير عام الإتحادات والأندية نبيل مهدي إلى دور الوزارة في تقييم عمل وأداء الإتحادات والأندية الرياضية وأهمية تفعيل أنشطتها.
حضر المؤتمر الصحفي مدير مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة عبدالله عبيد وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة والاتحادات والاندية الرياضية.

اترك تعليقاً