الأحد , نوفمبر 19 2017
أخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار الاقتصادية / اخبار الاعمال / خطير للغاية| الكشف عن خفايا الاجتماع الحكومي .. كارثية توجيهات الصماد ومخرجات اجتماع لجنة النفط..!؟ وثائق

خطير للغاية| الكشف عن خفايا الاجتماع الحكومي .. كارثية توجيهات الصماد ومخرجات اجتماع لجنة النفط..!؟ وثائق

منحت كامل الصلاحية للتجار المستوردين

كارثية توجيهات الصماد ومخرجات اجتماع لجنة النفط

الشرعية نت:

كشف المدون رشاد الصوفي عن خفايا الاجتماع الحكومي الذي عقد الاحد لمناقشة ازمة المشتقات النفطية والغاز.
موقع الشرعية نت ينشر نص المنشور:
الاجتماع الذي راسه اليوم رئيس الوزراء بن حبتور بحضور وزراء المالية والنفط والنقل والتجارة وقيادة شركات النفط والغاز والجمارك والضرائب بحث بشكل مستفيض موضوع ازمة المشتقات النفطية والغاز ومذكرة الصماد الموجهة للحكومة.
الاجتماع اقر باجماع غالبية الموجودين كارثية التوجيهات التي اصدرها الصماد والتي تقضي بآلية جديدة لعملية ترحيل وتفريغ وبيع النفط ومشتقاته تمنح كامل الصلاحية للتجار المستوردين وتلغي الالية التي كانت لجنة حكومية قد اقرتها مؤخرا وتمنح الدولة حق الرقابة والاشراف على عملية البيع.
وكلف الاجتماع بن حبتور التواصل مع الصماد لاقناعه بضرورة التراجع والعدول عن آليته التي ستضاعف مظاهر الازمة القائمة في المشتقات النفطية، وضرورة العودة للالية المقره من الحكومة والتي كانت حصيلة عدد من اجتماعات ونقاشات الجهات الحكومية ذات الصلة منذ بدء الازمة.
الاجتماع ناقش ايضا ارتفاع اسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية وتدهور سعر العملة الوطنية، وتم الحديث بشفافية عن التدخلات التي يمارسها المجلس السياسي ونافذين في اعمال الحكومة والوزارات والوزراء بما يؤدي الى حدوث الاختلالات التي تعيق الاداء الحكومي.
الجدير بالذكر ان القيادي الحوثي صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الاعلى رفض الاجراءات التي اتخذتها شركة النفط في صنعاء , لضبط الاسعار والمتلاعبين باخفاء المشتقات النفطية من اصحاب محطات الوقود , ووجه مذكرة الى حكومة بن حبتور و شركة النفط بتسهيل اجراءات تجار السوق السوداء , والذين هم عبارة عن اسماء لشركات حوثية جديدة لاستيراد وتسويق المشتقات النفطية .