الأحد , نوفمبر 19 2017
أخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار الاقتصادية / اخبار الاعمال / اليمن| شركة النفط تتهم الحوثيين بالسعي لتدميرها الممنهج.. وتنتقد توجيهات الصماد

اليمن| شركة النفط تتهم الحوثيين بالسعي لتدميرها الممنهج.. وتنتقد توجيهات الصماد

شركة النفط اليمنية تتهم الحوثيين بالسعي لتدميرها الممنهج.. وتنتقد توجيهات الصماد

الشرعية نت . اتهمت شركة النفط اليمنية السلطات الحوثية بالسعي الممنهج لتدميرها .. وتحويلها الى مجرد مخازن فقط للتجار.

جاء ذلك على لسان الناطق الرسمي باسم شركة النفط اليمنية انور العامري الذي اكد إن رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد، وجه بآليات جديدة، عكس الآليات التي تسير عليها الشركة لتخفيف أزمة المشتقات النفطية.
وأوضح العامري في تصريح لوكالة “خبر”، أن شركة النفط أصبحت فقط مخازن للتجار، وبعد ان كان التجار وكلاء لشركة النفط أصبحت الشركة مجرد مخازن للتجار وبمباركة سياسية.
وأضاف: هناك تدمير ممنهج لشركة النفط من قبل تجار مدعومين من مسؤولين ونافذين في الدولة، وتم ايقاف حسابات شركة النفط بوزارة المالية.
ولفت الى ان مدير أمن الحديدة يقوم بإيقاف قاطرات شركة النفط، مشيرا الى ان هناك توجيهات من مجلس النواب ورئاسة الوزراء لإعادة نشاط شركة النفط، الا ان تلك التوجيهات لم تنفذ ولم يتم العمل بها.
وقال ناطق شركة النفط: “التجار اصبحوا الآن هم المتحكمين بالمشتقات النفطية وعمل الشركة اصبح فقط اخراج او عدم إخراج كميات من المشتقات النفطية”.
وأردف أنه عقد اليوم الأحد 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، اجتماع بوزارة النفط برئاسة رئيس الوزراء وعدد من الوزراء لحل إشكالية أزمة النفط وما زلنا بانتظار الخروج بحل ونتائج من الاجتماع.