الجمعة , نوفمبر 24 2017
أخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار الاقتصادية / اخبار الاعمال / وزير النفط يدعو لتعديل قرار التعويم وتوحيد الطاقات لمواجهة العدوان وعدم اقحام الاعلام الرسمي في المماحكات والمكايدات السياسية والتظليل 

وزير النفط يدعو لتعديل قرار التعويم وتوحيد الطاقات لمواجهة العدوان وعدم اقحام الاعلام الرسمي في المماحكات والمكايدات السياسية والتظليل 

وزير النفط يدعو لتعديل قرار التعويم ويستغرب تصريحات الاعلام الرسمي

الشرعية نت:
دعا وزير النفط والمعادن ذياب محسن بن معيلي الحكومة إلى سرعة إتخاذ الاجراءات اللازمة لاقرار مشروع تعديل قرار تعويم اسعار المشتقات النفطية والذي اضر بمصالح الدولة ومؤسساتها وكان له نتائج سلبية على الاقتصاد الوطني وتوفير المادة في الاسواق بسعرها العادل للمواطنين.
وقال بن معيلي أن مشروع تعديل قرار تعويم أسعار المشتقات النفطية المطروح على الحكومة يقضي باستعادة شركة النفط لدورها ونشاطها وأن تكون هي الموزع محليا وأن الشراء يكون من الغاطس.

وأشار وزير النفط إلى أن مشروع التعديل يتفق وتوصيات مجلس النواب المرفوعة للمجلس السياسي الاعلى وحكومة الانقاذ الوطني، وهو ما كان يفترض بالحكومة السابقة “حكومة القائمين بالاعمال” اتخاذه في حينه قبل تدهور الاوضاع الاقتصادية وانهيار العملة الوطنية.

وأستغرب بن معيلي في تصريح نشره “المؤتمر نت”، في تصريحه الحملات الاعلامية التي تشنها وسائل اعلام محلية بما في ذلك الاعلام الرسمي ضد الوزارة وتحميلها مسئولية الازمة المفتعلة في المشتقات النفطية، داعيا في هذا الصدد وسائل الاعلام المختلفة إلى العمل على تشخيص المشاكل بموضوعية ومصداقية للوصول إلى حلول ومعالجات حقيقية تعود بالنفع على الوطن والمواطنين.

و دعا الوزير إلى توجيه كل الطاقات والامكانيات وفي مقدمتها وسائل الاعلام الرسمية في مواجهة العدوان وعدم اقحامها في إطار المماحكات والمكايدات السياسية ومحاولات تضليل الرأي العام لتحقيق مكاسب رخيصة لا تخدم سوى العدوان ومخططاته.