الجمعة , نوفمبر 24 2017
أخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار المحلية / اعتقال اول سيدة من العائلة المالكة .. السلطات السعودية تعتقل الأميرة ريم ابنة الوليد بن طلال

اعتقال اول سيدة من العائلة المالكة .. السلطات السعودية تعتقل الأميرة ريم ابنة الوليد بن طلال

تعتبر المرة الأولى التي يتم فيها اعتقال سيدة من العائلة المالكة .. السلطات السعودية تعتقل الأميرة ريم ابنة الوليد بن طلال

الشرعية نت:
كشفت مصادر أن السلطات السعودية اعتقلت الأربعاء الأميرة «ريم» ابنة الأمير «الوليد بن طلال»، والموقوف بدوره إلى جانب عدد من الأمراء وعشرات الوزراء والمسؤولين السابقين ووجهت لهم اتهامات بالفساد واستغلال النفوذ.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اعتقال سيدة من العائلة المالكة في موجة الاعتقالات الأخيرة.

والثلاثاء، قال الصحفي البريطاني الشهير «ديفيد هيرست»، إن اعتقال رجل الأعمال السعودي الأمير «الوليد بن طلال» جاء بسبب رفضه الاستثمار في مشروع «نيوم» العملاق، ودعوته علنا لرفع الإقامة الجبرية عن ولي العهد السابق الأمير «محمد بن نايف».

وفي وقت سابق، قال حساب «ويكيلكس الخليج»، على «تويتر»، إن اعتقال «الوليد بن طلال» جاء بسبب تهديده بسحب أمواله من المملكة.

واعتقل «الوليد بن طلال»، ضمن حملة واسعة، طالت 11 أميرا وعددا من رجال الأعمال والوزراء والمسؤوليين السعوديين الحاليين والسابقين، بمزاعم فساد.

وثمة إجماع بين المراقبين أن إقدام السلطات السعودية على اعتقال رجل أعمال بحجم «بن طلال» جاء بدافع التمهيد لأمر خطير داخل المملكة من قبيل تنصيب «بن سلمان» ملكا، خاصة أن قائمة الاعتقالات ضمت رئيس الحرس الوطني المقال الأمير «متعب بن عبدالله» ليتم وضع الفرع الثالث والأخير من القوات المسلحة السعودية تحت سيطرة ولي العهد.