الجمعة , نوفمبر 24 2017
أخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار الاقتصادية / اخبار الاعمال / اجتماع اللجنة التحضيرية لرجال وسيدات أعمال طريق الحرير

اجتماع اللجنة التحضيرية لرجال وسيدات أعمال طريق الحرير

الشرعية نت- خاص

عقد اليوم بالاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية بالعاصمة اليمنية صنعاء اجتماع اللجنة التحضيرية لمبادرة رجال وسيدات أعمال طريق الحرير (SRBI-Yemen) وذلك برعاية الدكتور عبدالعزيز الترب, الذي ترأس الاجتماع.
في البداية رحب الأخ علي إسحاق رئيس النادي اليمني للتنسيق مع دول بريكس بالدكتور الترب وعبر عن اعتزاز النادي برعايته لهذه المبادرة ولمشروع أطفال ويافعي طرق الحرير وهما من إسهامات النادي في الجمهورية اليمنية وبشراكة مع القطاع العام والقطاع الخاص، حيث أن مبادرة رجال وسيدات الأعمال أتى بالشراكة مع الاتحاد العام للغرف التجارية ووزارة الصناعة والتجارة ومجلس سيدات الأعمال وسيمتد لباقي الجهات ذات العلاقة، أما مشروع أطفال ويافعي طريق الحرير فأتي بالشراكة مع مؤسسة رياعين لتنمية قدرات ومهارات الطفل ووزارة التربية والتعليم، كما رحب إسحاق بالأخ قاسم الوادعي رئيس مجلس مؤسسة الإسمنت وكذا بالأخ محمد الدولة ممثلا عن شركة كمران الوطنية.
من جانبه تحدث الدكتور عبدالعزيز الترب عن ضرورة العمل الفعال وإبراز مبادرة رجال وسيدات أعمال طريق الحرير والتواصل مع الجهات ذات العلاقة وهو بدورة سيكون خير داعم لهذه المبادرة التي تهدف بالنهوض بالاقتصاد الوطني بعيدا عن الخلافات السياسة، بعد ذلك أعطى ملاحظاته وتوجيهاته بضرورة تأسيس فريق تنفيذي للمبادرة ليكسبها النجاح الاداري، وطلب من النادي اليمني للتنسيق مع دول بريكس ضرورة العمل مع الجانب الحكومي وتقديم المقترحات والاستشارات الخاصة بطريق الحرير والتعاون مع دول بريكس، مع الاهتمام بالتنظيم الاداري.
فيما وضح الأخ حسن الفران نائب رئيس النادي المبادرة بصورة مختصرة وثم قراء محضر الاجتماع السابق وتم مناقشته وإقراره بالتعديلات الواردة في الاجتماع.
وتحدث الأخ قاسم الوادعي نائب رئيس أمناء النادي اليمني للتنسيق مع دول بريكس عن أهمية فصل الانتماء السياسي في العمل والتحرك وهذا أهم ما ميز النادي منذ تأسيسه وحتى الآن.
وتحدثت الأخت سماح الخولاني ممثلة وزارة الصناعة والتجارة عن دور وزارة الصناعة والتجارة في مخاطبة دول بريكس بما يخص التعاون المشترك مع الجمهورية اليمنية.
ورحب أشرف شنيف رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالنادي ومسؤول ملف طريق الحرير برعاية الدكتور الترب للرعاية لما يتميز به من خبرة في المجال الاقتصادي والاداري وسمعة وحضور طيب، وطلب من الدكتور الدعم للمبادرة وكذا لمشروع أطفال طريق الحرير، وأكد للدكتور الترب على ضرورة تهنئة المجلس السياسي الأعلى لجمهورية الصين الصديقة بإعادة انتخاب شي جين بينغ أمين عام للحزب الشيوعي لخلق علاقات طيبة مع الجانب الصيني.
في الأخير طلب الدكتور الترب ضرورة عقد الاجتماع القادم في الهيئة العامة للاستثمار وأنه سيقدم كل ما يستطيع لإنجاح هذه المبادرة الطيبة وأنه سيقدم لها الرعاية اللازمة.
وكان الأخ عصام الزبيري مقرر اللجنة, قد قرأ مشروع جدول الأعمال, الذي تم إقراره.
حضر الاجتماع من الاتحاد الأخ عبدالقادر الحارثي والأخت فضيلة جباري ومن مجلس سيدات الأعمال الأخت ميسون الشامي، ومن سيدات أعمال الغرفة التجارية لأمانة العاصمة الأخت إيمان معجم، والأخ أمجد الدعيس.